dimanche 4 mai 2014

تشيز كيك قطني على الطريقة اليابانية





 المقادير


 غ125 فرماج ستعملت 
كيري ممكن تستعملي فرماج فيلادلفيا لي ف صورة اسفله يكون أحسن أنا لم يكن متوفر لي في المنزل ولكن حتى بكيري يجي هائل

 مل90 حليب
 غ15 زبدة
غ30 دقيق
ڤانيلا
" غ25 مايزينا " نشا
 اصفر البيض 3
3 ابيض البيض
قليل من الملح
1 معلقة صغيرة عصير الحامض
 غ75 سكر






فكاسرونة و على نار مهيلة نعملو الحليب و لفرماج و الزبدة و نحركوهم مزيان حتى نحصلو على خليط تقيل و متماسك
نزولوه من على العافية و نخليوه يبرد قليلا يكون دافي
و نضيفو الدقيق و النشا و نحركو مزيان



نضيفو اصفر البيض و نخلطو مزيان




تم نترك الخليط جانبا
و نمر لتطراب ابيض البيض
نطربو ابيض ابيض قليلا تم نضيفو قطرات الحامض و نستمر فالتطراب لمدة 2 دقائق على سرعة متوسطة
ثم نضيفو قطرات الحامض
نضيفو السكر شيئا فشيئا حتى الحصول على ميرانڭ خفيفة و رطبة و ليست ناشفة


ناخد ربع كمية الميرانغ و نضيفها على الخليط لي حضرت من قبل و نخلط
تم نضيف ربع اخر و نخلط
تم نضيف الخليط على الميرانغ المتبقى و نخلطو



نمرو الان لسر نجاح هاد الكيك و هو اننا لازم نغلفو القالب بالاليمينيوم و القالب ماندهنوهش بالزبدة
كنت عملت لما وسخن من قبل و خليتو على جنب و سخنت الفرن على 350 درجة فهرنهايت 180 مئوية
عملت العجين فالقالب المغلف بالاليمنيوم و عملت الماء الساخن فمقلة اكبر و عملت وسطها القالب و دخلتو للفرن لمدة  45دقيقة



اول مانخرجوه من الفرن لازم نزولو الكيك من القالب بسرعة و نفتحو الاليمنيوم كما في الصورة
لان اذا بقا الاليمنيوم الكيك سوف تتعرق و ينقص حجمها





خليتها بردات تقريبا 20 دقيقة فحرارة المطبخ و دخلتها للتلاجة
حتى بردت ساعة تقريباً

وزينتها ، وكل واحد يزينها حسب الرغبة

كتجي خفيفة بزآاف و لديدة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...